fbpx

ما هو المضيف المحلي localhost في ووردبريس؟ شرح كامل

يُمكّنك المُضيف المحلي Local Host من القيام بالعديد من الوظائف الخاصة بموقع ووردبريس دون الحاجة لشراء استضافة موقع، بالإضافة للعديد من المهام الأخرى.

يعني مصطلح “المُضيف المحلّي” في مجال شبكات الحاسوب الخاصة، (هذا الحاسوب) فعليًا، وعندما تكتب عنوان URL في متصفحك، فأنت تحاول الاتّصال بحاسوب “مُضيف” في مكانٍ ما حول العالم، ويُقدم لك ذلك الحاسوب صفحة الويب التي تحاول الوصول إليها.


إن كتبت “localhost” في متصفحك، فسيعلم مُتصفحك بأنك ترغب بالاتصال بالحاسوب الذي تستخدمه ذاته، وإن كان هناك برنامج مثل Apache يعمل على حاسوبك، فستُقدم صفحة ويب لمتصفحك من حاسوبك ذاته، وهو ما يُعرف بالمضيف المحلي “localhost”.

ما هو المضيف المحلي localhost في ووردبريس؟ شرح كامل
ما هو المضيف المحلي localhost في ووردبريس؟ شرح كامل 2

لكل حاسوب متصل بالإنترنت عنوان بروتوكول إنترنت IP ومُضيفك المحلي لديه عنوان IP أيضًا، وعادةً ما يكون هذا العنوان 127.0.0.1.

يُستخدم المُضيف المحلي “Localhost” عادةً لغرض الاختيار والتطوير، فعندما يُثبّت أحد المطورين حزمة برمجية مثل WAMP أو LAMP أو MAMP على حواسيبهم الشخصية، فسوف يكتبون “localhost” في متصفحهم لكي يظهر لهم موقع ووردبريس الخاص بهم.

يُمكن لبيئات الخادم المحلي تسريع وقت التطوير، كما أنها مناسبة جدًا للأغراض التعليميّة.

من الاستخدامات الشائعة الأخرى للمُضيف المحلي localhost، هو عندما تُحاول الاتصال بقاعدة بيانات MySQL الخاصة بك، وعادةً ما يحدث ذلك عندما  تثًبت ووردبريس على خادمك.

عندما تُثًبت ووردبريس، فسيُطلب منك اسم مضيف (host name)، وعند تحديدك للمُضيف المحلي “localhost” فهذا يُخبر ووردبريس أن قاعدة بيانات MySQL الخاصة بك متواجدة على ذات الحاسوب أيضًا.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *