fbpx

ما هي لغة جافا سكريبت JavaScript في ووردبريس؟

تعرّف على أحد أشهر لغات البرمجة والمُستخدمة بنحوٍ واسع في مواقع ووردبريس. تُعطي لغة جافا سكريبت JavaScript الطابع الحيوي لموقعك.

جافا سكريبت (JavaScript) هي لغة برمجة يتم تطبيقها في المتصفحات للسماح لبرمجة العميل النصيّة لدى المُستخدم، بمعنى آخر، فهي تسمح للمطورين بإضافة عناصر حيويّة لموقعك مثل شريط التمرير وتنبيهات الشاشة والأزرار وما إلى ذلك.

ما هي لغة جافا سكريبت JavaScript في ووردبريس؟
ما هي لغة جافا سكريبت JavaScript في ووردبريس؟ 2

تستخدم منصة ووردبريس ذاتها وثيماتها وإضافاتها لغة JavaScript بالإضافة إلى jQuery و Ajax وتقنيّات أخرى إضافيّة لإنشاء تطبيقات ويب أكثر سرعة وتفاعلًا.

يُمكن تضمين ملف JavaScript بداخل قالب أو إضافة ووردبريس، ويُمكن استدعاؤها باستخدام الدّالتين wp_register_script و wp_enqueue_script. يُمكن أيضًا ترميز JavaScript بداخل قالب ووردبريس، ولكن لا يُنصح بذلك.

تحتوي العديد من ثيمات ووردبريس على دليل جافا سكريبت منفصل بداخلها، وهو المكان الذي يحتفظ به مطورو الثيم بملفات JS الخاصة بهم ويستدعونها في ملفات قوالب ووردبريس الخاصة بهم عند الحاجة إليها.

إضافةً إلى ذلك، يتضمّن ووردبريس على العديد من مكتبات JavaScript التي يُمكن لمطوري القوالب والإضافات استخدامها في مشاريعهم الخاصة، وتشمل هذه المكتبات على jQuery و عددًا من إضافات jQuery و Underscores و JSON for JavaScript ومكتبات JavaScript Backbone.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *