fbpx

الواجهة الأمامية Front End في ووردبريس -تعريف مفصّل

الواجهة الأمامية (Front End) لموقع الويب لديك هي القسم المرئي الظاهر للمستخدمين. فهو المكان الذي سيجد فيه الزوار مقالاتك وصورك وباقي المحتوى أو المنتجات.

ولأن الواجهة الأمامية هي ما يتعامل معه الزوار بشكلٍ أساسي، فيجب أن تكون جذابة وسلسة قدر الإمكان.

عند فهرسة موقعك من محركات البحث، فإن الواجهة الأمامية جزءٌ مهم مما سيتم فهرسته، لذا انتبه لأفضل ممارسات تحسين محركات البحث SEO للواجهة الأمامية.

الواجهة الأمامية Front End في ووردبريس -تعريف مفصّل
الواجهة الأمامية Front End في ووردبريس -تعريف مفصّل 4

ما هي الواجهة الأمامية لموقع ووردبريس؟

لا تقتصر الواجهة الأمامية على المظهر وحسب، فبالرغم من أهمية الصور والألوان والأشكال المختلفة، إلا أن التنقّل والأزرار والحركات الإضافية جميعها مهمة لتقديم واجهة أمامية متجاوبة للزوّار.

الواجهة الأمامية Front End في ووردبريس -تعريف مفصّل
القالب Hestia في ووردبريس

تُسهل عليك منصة ووردبريس تخصيص الواجهة الأمامية لموقعك بالكامل ودون الاستعانة بخبراء التصميم والبرمجة، فكل ما تحتاجه هو قالب (Theme) للحصول على المظهر، وبعض الودجات (Widgets) والإضافات (Plugins) لتتمكن من الحصول على العديد من المزايا الأخرى.

تعرف على كيفية تنصيب قالب استرا (Astra) في ووردبريس للحصول على موقع بمظهر عصري ورائع.

كيف يجب أن تكون الواجهة الأمامية لموقعي؟

بمجرد إطلاقك لموقعك عبر ووردبريس، سيتمكن جميع الزوار عبر الانترنت زيارة موقعك واستخدامه.

من الناحية المرئيّة، يجب أن يكون موقعك جذابًا في ألوانه ورسوماته وأشكال أزراره وما إلى ذلك، أما من الناحية العمليّة، فمن الضروري تحسين سرعة وأداء الموقع وتتبّع تفاعل المستخدمين للمزيد من التحسين لاحقًا.

من أجل زيادة حركة المرور (Traffic) على موقعك، تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن واجهتك الأمامية ملائمة لمحركات البحث. يمكنك استخدام أداة جوجل (Google Search Console) لتحسين أداء موقعك في نتائج البحث.

الواجهة الأمامية Front End في ووردبريس -تعريف مفصّل

ما الفرق بين الواجهة الأمامية والواجهة الخلفية؟

كما هو الأمر في المطعم مثلًا، فيؤدي الباب الأمامي إلى قاعة تناول الطعام والتي تكون دائمًا جذابة، بينما الباب الخلفي يؤدي إلى منطقة إعداد وتحضير الطعام.

ذات الأمر ينطبق على موقعك عبر ووردبريس، فالواجهة الأمامية (Front End) هي ما يظهر للزوار عبر الانترنت، بينما الواجهة الخلفية (Backend) لووردبريس يُمكن عرضها فقط لمن تُعطيهم الإذن بالوصول إلى لوحة تحكم الموقع.

يُمكنك تحديد العديد من الأدوار لمستخدمين مختلفين ليقوموا بالعمل على الواجهة الخلفية لموقع ووردبريس وتقديم المحتوى والخدمات للجمهور عبر الواجهة الأمامية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *