fbpx

ما هو المحتوى المزعج Spam في ووردبريس؟

يُستخدم مصطلح “مزعج” Spam للمحتوى غير المرغوب فيه أو العشوائي في التعليقات، أو تسجيلات المستخدمين، أو المقالات، أو نماذج الاتّصال، أو أي طريقة أخرى.

عادةً ما تحتوي الرسالة، أو التعليق، أو المحتوى المزعج على روابط كثيرة أو روابط غير أخلاقيّة أو مواقع غير قانونيّة. قد تحتوي هذه المواقع على برامج ضارة من شأنها التأثير على حواسيب المستخدمين الذين يزورون الموقع.

يُستهدف قسم التعليقات في ووردبريس بنحوٍ متكرر من قِبل المُهاجمين، مع ذلك، هناك العديد من أدوات وإضافات ووردبريس لمساعدتك على إدارة المحتوى المزعج والتحكم به.

يُمكن للمحتوى المزعج إلحاق الضرر بسمعة الموقع إن تُرك ولم يتم التعامل معه، وعادةً ما يربط المستخدمون المواقع التي تحتوي البرامج الضارة والمحتوى غير المرغوب فيه بأنها سيئة السمعة.

قد تُفسّر محركات البحث أيضًا وجود روابط كثيرة في الموقع على أنه “مزرعة روابط” (Link Farm) وقد تفرض عقوبة على الموقع للسماح لهذا النوع من السلوك، والمحتوى.

لحسن الحظ، يأتي ووردبريس مع إضافة Akismet التي تُساعد الموقع الإلكتروني على محاربة المحتوى المزعج، ويُمكن للمسؤول عن الموقع تفعيل إضافة Akismet من صفحة “الإضافات” في لوحة تحكم ووردبريس.

تتطلّب هذه الإضافة إنشاء حساب شخصي لتتمكن من استخدامها ويُمكنك التسجيل عند توجّهك لتفعيل الإضافة في ووردبريس.

يتوفّر إصدارين من الإضافة (مجاني ومدفوع) اعتمادًا على نوع الموقع الذي تستخدمه.

يُمكنك استخدام الإصدار المجاني لموقعك الناشئ عبر ووردبريس ويُمكنك الترقية للإصدار المدفوع وقتما شئت.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *