fbpx

الصفحة الرئيسيّة Home Page في ووردبريس – تعرف عليها

الصفحة الرئيسيّة (Home Page) هي أهم صفحة في موقعك الإلكتروني، فهي أول ما يراه الزوّار لديك وهي تحتوي عادةً على أهم الأقسام والمعلومات.

الصفحة الرئيسيّة “Home Page” أو (الرئيسيّة) هي الصفحة الأولى من موقعك عبر ووردبريس، وهي المكان الذي سيُعطي زوّارك الانطباع الأول عن الموقع وما يُقدمه لهم.

في الوضع الافتراضي في ووردبريس، تعرض صفحتك الرئيسيّة أحدث المقالات، وهذا الأمر مناسب جدًا للمدونات، ولكن إن كان لديك موقع إلكتروني خاص بشركة أو بمجال عمل معيّن، فربما من المستحسن اعتماد صفحة رئيسيّة ثابتة.

الصفحة الرئيسيّة Home Page في ووردبريس - تعرف عليها
الصفحة الرئيسيّة Home Page في ووردبريس - تعرف عليها 3

ما الفرق بين الصفحة الرئيسية الثابتة والمتحركة؟

عندما تُنشئ موقعك عبر ووردبريس، فهناك خياران للصفحة الرئيسيّة، فإما تختار صفحة ثابتة تظهر دائمًا بذات الشكل والعناصر، أو تختار صفحة متحركة تعرض آخر المستجدات، وأحدث المقالات.

إن كان موقعك الإلكتروني عبارة عن مدونة تكتب فيها مقالاتٍ، وأخبار وما إلى ذلك، فإن الصفحة الرئيسيّة المُتحركة هي الخيار الأمثل لكي لا تُحدّثها يدويًا كل يوم.

بينما إن كان موقعك الإلكتروني هو لنشاط تجاري، أو لتقديم الخدمات، فمن المُستحسن إضافة منتجاتك، أو خدماتك وما إلى ذلك في صفحة رئيسيّة ثابتة ليراها جميع الزوار في كل مرة يزورون الموقع.

نصائح حول إنشاء صفحة رئيسية ناجحة في ووردبريس

قبل البدء بإنشاء الصفحة الرئيسيّة لموقعك، وتحديد العناصر التي ستعرضها عليها، من المهم تحديد الأهداف التي تحاول الوصول إليها من خلال موقعك، فكما ذكرنا سابقًا، إن كنت تكتب مقالات بنحوٍ دوري ستختار صفحة مختلفة عمّا إذا كنت ستعرض منتجاتك.

من الأفضل دائمًا اختيار تصميم بسيط وسريع مهما كان الهدف من موقعك، فالكثير من الفوضى في الصفحة الرئيسيّة سوف تُعطي انطباعًا سيئًا للزوار، وأظهر فقط العناصر، والمعلومات التي تجذب اهتمام الزوار.

ننصح أيضًا بأخذ فكرة عن مواقع المنافسين لك في المجال، والتعرّف على ما يقومون بفعله في الصفحة الرئيسيّة ومُحاولة إنشاء صفحة أفضل مما لديهم.

مُلاحظة: يُمكنك اختيار صفحة رئيسيّة ثابتة لموقع مدونة، ولكن من الأفضل إنشاء صفحة منفصلة تضع بداخلها جميع المقالات، والمدونات وما إلى ذلك.

كيفية إنشاء صفحة رئيسية مخصصة في ووردبريس

يُتيح لك ووردبريس إختيار أي صفحة من صفحات موقعك وتحديدها كالصفحة الرئيسيّة، أو إنشاء صفحة رئيسيّة جديدة بالكامل تبنيها كما ترغب.

توجّه إلى قائمة “الإعدادات ← قراءة” وحدد ما تعرضه صفحتك الرئيسيّة كالتالي:

الصفحة الرئيسيّة Home Page في ووردبريس - تعرف عليها

يُمكنك استخدام مُحرر قوالب ووردبريس لإنشاء صفحتك الرئيسيّة وإضافة العناصر والمظاهر التي ترغب بها في الصفحة، كذلك وبإمكانك استخدام إضافات ووردبريس (Plugins) لمساعدتك على إنشاء الصفحة الرئيسيّة.

إضافات لإنشاء صفحة رئيسية ناجحة في ووردبريس

لا تقتصر الصفحة الرئيسيّة فقط على المظهر وما يراه الزوار، بل من الضروري تحديد ما تفعله الصفحة من مهام تُحقق أهدافك الرئيسيّة من خلالها.

إن كنت تبحث عن تحويل الزوار إلى عملاء لعملك، فإن إضافة OptinMonster هي أفضل إضافة لتوليد العملاء المُحتملين لووردبريس، ويستخدم هذه الإضافة أكثر من مليون موقع عبر الإنترنت.

بعد ذلك، من المهم أن تُتابع أداء صفحتك الرئيسيّة التي أنشأتها، وللقيام بذلك، فيُمكنك استخدام إضافة MonsterInsights، وهي أفضل إضافة لبرنامج Google Analytics، وستقوم الإضافة بتتبّع تفاعل المستخدمين مع موقعك عبر ووردبريس.

كما ويوجد إضافة WPForms التي تُمكّنك من إنشاء نماذج الاتّصال المختلفة وإضافتها إلى صفحتك الرئيسيّة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *