fbpx

ما هي الرموز القصيرة Shortcodes في ووردبريس؟

الرموز القصيرة (Shortcodes) أو الكود القصير في ووردبريس هي أجزاء صغيرة من الكود البرمجي التي تسمح لك بأداء العديد من الأشياء دون بذل أي جهد.

قُدّمت الرموز القصيرة في الإصدار 2.5 من ووردبريس وكان السبب وراء إطلاقها هو السماح للأشخاص بتنفيذ الأكواد البرمجيّة بداخل مقالات، وصفحات، وودجات ووردبريس دون الحاجة لكتابة الكود بنحوٍ مباشر.

ويُمكّنك هذا من تضمين الملفات، أو إنشاء العناصر التي تتطلّب بالعادة الكثير من البرمجة لتُصبح فقط بسطر واحد من الكود.

على سبيل المثال، يبدو الرمز القصير لتضمين مقطع فيديو كالتالي:

ويُمكن أن تحتوي أيضًا على خصائص إضافيّة. على سبيل المثال، الرمز القصير المدمج في ووردبريس للفيديو يُمكنه قبول خاصيّة src:

يأتي ووردبريس محملًا بالعديد من الخصائص المدمجة في الرموز القصيرة، وهي تشمل الصوت، والتسميات (Captions)، والتضمين (Embedding)، والمعرض (Gallery)، والفيديو. يُمكن إضافة رموز قصيرة أخرى بواسطة الإضافات مثل إضافات Shortcodes Ultimate، Shortcode Addons، Shortcoder وغيرها.

قد ترغب أحيانًا باستخدام النص الخاص برمزٍ قصير في أحد المقالات، و لعمل ذلك، عليك بالهروب (Escape) باستخدام الأقواس المزدوجة.

على سبيل المثال، إن كنت ترغب بإظهار النص الخاص برمز قصير للفيديو بدلًا من الفيديو ذاته، فيُمكنك القيام بالتالي:

[[Video]]

تعمل الرموز القصيرة على تبسيط عمليّة إضافة المزايا لموقعك عبر ووردبريس، حيث قد تتطلّب المعارض والفيديوهات والوظائف الأخرى المختلفة العديد من البرمجة وتحرير الأكواد.

باستخدامك للرموز القصيرة، فإن لغة HTML وغيرها تٌضاف على نحو حيوي تلقائيًا في المقالة، أو الصفحة حيثما ترغب بإظهارها.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *