fbpx

5 طرق للربح من تيك توك (شرح كامل)

تُعد منصّة تيك توك TikTok أحد أكثر منصّات المحتوى التفاعلي شيوعًا في العالم اليوم، ويتّجه الكثير من صُنّاع المحتوى للربح من خلاله، فكيف يُمكنك الربح من تيك توك؟

لا يخفى على أحدٍ هذه الأيام بأن منصّة تيك توك لمشاركة المحتوى التفاعلي أصبحت أحد أكبر منصّات التواصل الإجتماعي وأشهرها في العالم، فبعد جائحة كورونا، وصل عدد المستخدمين الشهريّين في تيك توك إلى أكثر من مليار مستخدم.

تحل منصّة تيك توك (TikTok) في المرتبة الرابعة في منصّات التواصل الإجتماعي من حيث عدد المستخدمين الشهريّين (1 مليار) بعد فيسبوك (2.9 مليار)، ويوتيوب (2.2 مليار)، وإنستغرام (1.4 مليار).

لا يُستخدم تيك توك للترفيه وحسب، فقد أصبح أحد أهم أدوات صنع المال في العالم بين الشباب، وهناك العديد من الطُرق التي يُمكنك استغلالها أنت أيضًا لتحقيق الأرباح.

احرص على متابعة المقالة لتتعرف على أهم 5 طرق للربح من تيك توك (TikTok).

أولًا: اجمع التبرعات أو الجوائز

إن كنت أحد صُنّاع المحتوى عبر تيك توك فيُمكنك بكل سهولة جمع المال من المستخدمين الآخرين على هيئة تبرعاتٍ أو جوائز.

تسمح هدايا الفيديو للمشاهدين بمكافأة صانع المحتوى بإرسال هدايا ونقود رقميّة يُمكن تحويلها لاحقًا لعملة تيك توك الرقميّة (الجواهر) واستبدالها بأموال حقيقيّة.

هناك منصّات لجمع البقشيش مثل، Tipeee، Ko-fi، Buy Me a Coffee، والتي بإمكانك ربطها بحسابك عبر تيك توك لتعمل كصندوق لجمع البقشيش من محتواك والفيديو المُباشر الذي تظهر فيه.

بما أن الجميع بإمكانه صناعة مثل هذه الفيديوهات والبث المباشر، فعليك بأن تتميّز بمحتواك وأن تُقدّم للمشاهدين ما يجعلهم يرغبون بتقديم المكافآت والمال. 

5 طرق للربح من تيك توك (شرح كامل)
التفاعل وجمع النقود عبر تيك توك

ثانيًا: تشارك مع أحد صانعي المحتوى

تيك توك هي منصّة إجتماعيّة تشاركيّة، أي أنها تُتيح للجميع المشاركة بالمحتوى الذي يُقدمونه لتوفير تجربة مستخدم مثاليّة للمُتابعين، ويُمكنك استغلال هذه النقطة لصالحك.

إن كنت تصنع المحتوى وتنشره بانتظام عبر تيك توك، فيُمكنك البحث عن صانعي المحتوى والمؤثرين (Influencers) الآخرين في ذات المجال الذي تُقدمه أنت وأن تقترح عليهم الاشتراك ببعض المحتوى.

كلّما كان محتواك مميزًا وذو جودةٍ عالية، فستجد موافقةً كبيرة من صُنّاع المحتوى الآخرين عند اقتراح التشارك سويًا، فهذا في النهاية يصب في مصلحتكما سويًا.

ملاحظة: يُمكنك التعرف على أفضل صُناع المحتوى في مجالٍ مُعيّن من خلال البحث في علامات الهاشتاغ (#) عن المجال الذي تُريد.

5 طرق للربح من تيك توك (شرح كامل)
التشارك مع صانعي المحتوى عبر تيك توك

ثالثًا: التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)

يُمكن لصانعي المحتوى وصفحات الأعمال المختلفة ترويج وبيع منتجات وخدمات شركات أخرى مقابل عمولة من خلال برامج التسويق بالعمولة.

تقتصر فكرة التسويق بالعمولة على جمع أعداد من المبيعات عبر حسابك في تيك توك لصالح أحد الشركات أو العلامات التجاريّة عبر الإنترنت وتحويل الزبائن المحتملين من حسابك لموقع العلامة التجاريّة.

يُمكنك اختيار ما تشاء من العلامات التجاريّة التي تُقدم فرصة التسويق بالعمولة وإضافة رابط الانتقال لصفحتهم بداخل حسابك في تيك توك، ولكن نجاحك في التسويق بالعمولة يعتمد في الأساس على جودة محتواك وقوّته.

5 طرق للربح من تيك توك (شرح كامل)
التسويق بالعمولة عبر تيك توك

رابعًا: انشئ ونمِّ حسابات تيك توك وبِعها بمقابل

إن كنت لا ترغب بصُنع المحتوى من الصفر، فيُمكنك دائمًا الحصول على حسابات تيك توك مُنشأة سابقًا ولديها مُتابعين نشطين أو شرائها لتتمكن من متابعة نشر المحتوى ذاته أو أفضل منه.

عند حصولك على حساب تيك توك بقاعدة جماهيريّة مُناسبة والعمل على زيادة الجودة، فيُمكنك بيعه لاحقًا بسعرٍ أعلى مما كان عليه عند حصولك عليه وتحقيق الربح.

احرص عند شرائك حساب تيك توك على التركيز على تفاعل المتابعين ونشاطهم وأن لا يكون عدد المتابعين كبيرًا وحسب دون جودة تفاعليّة.

تُقدم بعض المنصّات مثل 123accs، Accfarm، Fameswap حسابات تيك توك متوفرة للبيع بأسعار مختلفة.

5 طرق للربح من تيك توك (شرح كامل)
بيع حسابات تيك توك

خامسًا: بِع المنتجات عبر تيك توك

أثبتت منصّة تيك توك فعاليّتها في تحقيق الأرباح للمتاجر والعلامات التجاريّة التي تبيع المنتجات والبضائع بمختلف أنواعها.

سواء كنت تمتلك منتجاتٍ يُمكنك الترويج لها أم لا، فإن تيك توك مكانٌ مناسب للترويج للسلع والمنتجات وبيعها وتحقيق الربح.

في حال لم تكن تمتلك منتجاتٍ لعرضها، يُمكنك عرض منتجات أي علامة تجاريّة مناسبة لك عبر حسابك الخاص، بشرط أن يكون المحتوى الذي تُقدمه عبر حسابك في تيك توك متوافقًا مع المنتجات التي تعرضها.

إن كان لديك حساب تيك توك شخصي، فيُمكنك إنشاء موقع تجارة إلكترونيّة (eCommerce) لمعالجة عمليّات البيع والترويج لها عبر حسابك وإضافتها للفيديوهات.

أما إن كان لديك حساب تيك توك للأعمال (Business)، فيُمكنك ربط الحساب بمنصّات مثل Shopify، BigCommerce، Square Online، Ecwid، وغيرها.

5 طرق للربح من تيك توك (شرح كامل)
بيع المنتجات عبر تيك توك

نصائح مهمة لتحقيق الربح من تيك توك Tik Tok

  1. كن أصليًا

بعد سنواتٍ من العمل عبر منصّات التواصل الإجتماعي، فإن أهم نصيحة لك هي أن تكون أصليًا وتُقدم المحتوى الخاص بك، فهذا ما سيخلق الثقة بينك وبين مُتابعيك.

مهما كان المحتوى الذي تُقدمه، فإن تحقيق الربح يعتمد بالكامل على ما يظنّه المتابعون بك وبمحتواك، ولكسب رضا المتابعين، عليك أن تكون جديرًا بالثقة.

  1. تحلّ بالشفافيّة

تُعد الشفافيّة جزءًا مُكملًا للنصيحة الأولى (الأصليّة)، وهي ما يُبقيك دائمًا في الجانب الآمن من تيك توك أمام مُتابعيك.

عندما تُحاول الربح من حسابك عبر تيك توك، سواء من خلال المحتوى الترويجي، أو التسويق بالعمولة، أو غيرها، فاحرص دائمًا على الوضوح في الشروط والمعلومات لمُتابعيك لكي لا تُضل بهم.

  1. استلهم من صُنّاع المحتوى الآخرين

سواء كنت مبتدئًا، أو لديك حسابٌ فعّال ونشيط، فننصحك دائمًا بالاطّلاع على صُنّاع المحتوى الآخرين ومنافسيك في المجال ذاته لتعلّم ما يفعلونه على نحوٍ صحيح أو خاطئ.

بعد فترةٍ من إبقاء صُناع المحتوى صوب عينيك، ستُلاحظ تحسنًا كبيرًا في المحتوى الذي تُقدمه والأساليب التي تتّبعها لتحقيق الربح والتفاعل.

  1. لا تتخلّ عن المحتوى المنتظم

ستُلاحظ عند دراستك لحسابات صُناع المحتوى الناجحين أنهم يُقدمون تقريبًا ذات المحتوى مرارًا وتكرارًا، وهذا ليس صحيحًا بالكامل، ولكنّهم يعتمدون على المحتوى المنتظم.

بعد فترةٍ من تقديمك لمحتوى منتظم (ليس متكرر) بالصفات والمزايا ذاتها، فستُلاحظ أن لديك جمهورًا متزايدًا بنحو ثابت، كذلك وستُساعدك خوارزميّة تيك توك الذكيّة على الظهور.

الملخص

هناك العديد من الوسائل والأدوات التي بإمكانك استغلالها لتحقيق الربح من تيك توك Tik Tok، وقد ذكرنا فقط 5 من أهم تلك الطرق، ولكن لا يزال هناك المزيد يُمكنك اكتشافها في رحلتك عبر المنصّة.

وبالرغم من سهولة الاعتماد على هذه الطُرق لتحقيق الربح، إلا أن هناك بعض النصائح العمليّة التي نوصيك باتّباعها لتحقيق ربحٍ أكبر وتجنّب أي مشاكل قد تُلحق الضرر بحسابك وجمهورك.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *